آخر الأخبار
الرئيسية / العالم / هذه شروط فجر ليبيا لإطلاق سراح الجاسوس الإماراتي
هذه شروط فجر ليبيا لإطلاق سراح الجاسوس الإماراتي

هذه شروط فجر ليبيا لإطلاق سراح الجاسوس الإماراتي

كشفت قوات فجر ليبيا على صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن شروطها لاطلاق سراح الجاسوس الإماراتي و تتمثل في:

1_ اطلاق سراح سليمان زوبي

2_اطلاق سراح الاسري في الامارات

3_تسليم سيف القذاقي

هذا و أطلق ناشطون ليبيون على صفحات التواصل الإجتماعي هاشتاغ #‏اطلق_نطلق للتعبير عن مساندتهم لشروط الثوار في ليبيا‬ مقابل اطلاق سراح الجاسوس الإماراتي.

و أعلن مكتب النائب العام الليبي في العاصمة طرابلس الاربعاء ان عناصر من جهاز المخابرات اوقفت قبل نحو اسبوع مواطنا اماراتيا، وانه يجري حاليا التحقيق معه للاشتباه بقيامه “باعمال تجسس”.

وقال مسؤول قسم التحقيقات في مكتب النائب العام في طرابلس صديق الصور لوكالة فرانس برس “اوقف في الخامس من نوفمبر اماراتي يجري حاليا التحقيق معه للاشتباه بقيامه باعمال تجسس”.

واضاف ان الشخص الموقوف “عنصر في شرطة دبي، زار ليبيا في عام 2012 وعام 2013، وهذه الزيارة الثالثة وقد وصل الى طرابلس في 26 اكتوبر عبر مطار معيتيقة، اتيا من مطار طبرق (شرق) حيث جرى ختم جواز سفره”.

وذكر الصور ان الاماراتي الموقوف لدى جهاز المخابرات “يدعي انه رجل اعمال، وانه فصل من شرطة دبي، لكن المحققين عثروا في هاتفه على صور لاماكن حيوية في طرابلس وبينها شريط فيديو للسفارة التركية لمدة 30 دقيقة”.

واكد ان “عناصر المخابرات تحركوا بناء على قرار من النائب العام بعدما شككوا في الهدف من اقامته في فندق في طرابلس، وسيحال قريبا على النيابة العامة، وبعدها قد يتقرر توجيه اتهام رسمي له بالتجسس، وبالتالي اخضاعه للمحاكمة”.

وشدد على ان السلطات الحاكمة في طرابلس “لم تتواصل مع السلطات الاماراتية، لكننا لا نمانع ان يعين ذووه له محاميا”، مشيرا ايضا الى ان “شخصا اتصل من رقم دولي وعرض مبلغ عشرة ملايين دولار على عناصر المخابرات في مقابل اطلاق سراحه”.

error: Content is protected !!