رشيد عمار: قريرة والغنوشي وفريعة طلبوا منى تسلّم السلطة خوفا من وصول النهضة للحكم وأحمد فريعة ينفي (فيديو)

تدخّل مساء الخميس 5 نوفمبر الجنرال رشيد عمار في برنامج اليوم الثامن على قناة الحوار التونسي للرد على تصريحات وردت في الحلقة الماضية من البرنامج .وكشف رشيد عمار أنه عُرض على الجيش الوطني يوم 14 جانفي تسلّم الحكم حتى لا تتسلّم النهضة الحكم مشيرا إلى أن من طلب منه ذلك هي المجموعة التى كانت متواجدة في وزارة الداخلية ليلة 14 جانفي وهي رضا قريرة وأحمد فريعة ومحمد الغنوشي وبحضوره هو.
وقال رشيد عمار “الجماعة قالولي كان ما يشدّش الجيش الحكم راو باش تشد النهضة” مشدّدا على أنه رفض ذلك رفضا قاطعا.
وتابع رشيد عمار بأن الجيش الوطني تعهّد بحماية الثورة وايصالها إلى بر الأمان وقال “الجيش أوصل تونس إلى بر الأمان في ذلك الوقت بتأمين اجراء الانتخابات التأسيسية.
—————–
و في تدخل هاتفي نفى أحمد فريعة أن يكون طلب من الجنرال عمار تسلم السلطة وكشف فريعة كواليس ليلة 14 جانفي 2014 قائلا إنه تم في تلك الليلة اجتماع كل من وزير الدفاع والكوادر العليا للداخلية فضلا عنه هو حيث تمّ خلالها مناقشة كيفية الانتقال من الفصل 56 إلى الفصل 57 حتى يضمن استمرارية الدولة بعد غياب الرئيس السابق بن علي وفق تعبيره.

كما أكّد فريعة أنّ المجتمعين في ليلة 14 جانفي إلى جانب مناقشتهم لكيفية الانتقال الى الفصل المذكور قاموا بإقناع فؤاد المبزّع حتى يتسّلم دواليب الرئاسة في تلك الفترة، هذا ناهيك عن تطرقهم إلى كيفية تأمين الضروريات الحياتية للشعب التونسي نافيا أن يكون تمّ الحديث عن انقلاب عسكري خاصة خلال فترة حضوره في ذلك الاجتماع .

الكاتب مدير الموقع

مدير الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!