آخر الأخبار
الرئيسية / العالم / تركيا: قتلى في تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومسلحين يرجح أنهم من تنظيم داعش

تركيا: قتلى في تبادل إطلاق نار بين الشرطة ومسلحين يرجح أنهم من تنظيم داعش

قتل شرطيان تركيان و5 مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم داعش المتطرف، في تبادل لإطلاق النار وقع الاثنين في وسط ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرقي تركيا حيث أكثرية السكان من الأكراد، كما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن الشرطة داهمت فجر الاثنين عدداً من المنازل في أحد أحياء ديار بكر لاعتقال متطرفين كانوا يتحصنون بداخلها، إلا أن هؤلاء أطلقوا النار على قوات الأمن التي ردت بالمثل.

وأفاد ناشطون من المكان بسماع دوي طلقات نارية غزيرة مجددا صباحا ناجمة عن تبادل لإطلاق النار في نفس الحي، حيث تشتبه الشرطة بتحصن متطرفين آخرين.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة فإن الشرطيين قتلا عندما فجر المسلحون عبوات ناسفة كانت مزروعة حول أحد المنزلين، اللذين طوقتهما قوات الأمن.

وكانت السلطات التركية قالت إن تنظيم داعش المتطرف هو “المشتبه به رقم 1” في التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف تظاهرة لدعاة سلام قرب محطة القطارات الرئيسية في أنقرة في 10 أكتوبر الجاري، وأسفر عن مقتل 102 شخص.

وإثر التفجير اعتقلت قوات الأمن التركية خلال الأسبوعين الماضيين العديد من الأشخاص بشبهة انتمائهم إلى التنظيم المتطرف، وبين هؤلاء 4 وجهت إليهم تهمة التورط في اعتداء أنقرة وسجنوا.

والسبت أفادت وسائل الإعلام التركية أن الشرطة تبحث عن 4 أشخاص، بينهم مواطنة ألمانية، وذلك بشبهة أنهم ينتمون إلى التنظيم المتطرف وأنهم دخلوا البلاد من سوريا المجاورة، بهدف تنفيذ هجمات في داخل تركيا.

error: Content is protected !!