آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / التخفيض في أسعار المحروقات : التاريخ و القيمة و المدّة
التخفيض في أسعار المحروقات : التاريخ و القيمة و المدّة

التخفيض في أسعار المحروقات : التاريخ و القيمة و المدّة

كشف وزير الصناعة والطاقة والمناجم زكريا حمد اليوم الأربعاء 09 ديسمبر 2015 عن تفاصيل التخفيض في أسعار المحروقات التي تضمنها قانون المالية لسنة 2016.

وبين الوزير أن التخفيض في أسعار المحروقات سيبدأ العمل بها بداية من جانفي 2016 وأول تعديل آلي سيتم في شهر جويلية من نفس السنة وسيشمل 3 انواع من المحروقات: البنزين ،القزوال العادي والقزوال 50 حيث سيتم تخفيض 20 مليم في سعر البنزين و50 مليم بالنسبة للقزوال والقزوال 50.

وأضاف زكريا حمد خلال استضافته في برنامج ماتينال على أمواج اذاعة شمس أف أم أن هذه نسبة التخفيض تم اعتمدها بناء على سعر مرجعي 55 دولار وسينطلق العمل بها من 01 جانفي الى 01 جويلية 2015 ومن ثم سيتم مقارنتها بمعدل الأسعار المتعامل بيها خلال تلك الفترة في الأسواق العالمية بالنسبة للنفط الخام.

وتابع أن المعدل الذي سيتحصلون عليه ستتم مقارنته مع 55 دولار وفي حال ما اذا كان السعر أقل من 55 دولار فانه ستتم المواصلة في تخفيض اسعار المحروقات وفي حال أكثر فلا بد من الزيادة في الأسعار وبالتالي فان هذه الآلية ستجعل أسعار المحروقات تنخفض وترتفع حسب الأسعار العالمية لذلك تم اعتمادها لمدة الستة أشهر الأولى من سنة 2016 فقط على حد تعبيره.

error: Content is protected !!