آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / البنك المغاربي الافريقي سيخلق هذا العدد من مواطن الشغل

البنك المغاربي الافريقي سيخلق هذا العدد من مواطن الشغل

من المنتظر أن ينطلق البنك المغاربى الافريقى وهو بنك غير مقيم في العمل بداية من شهر جانفى 2016 بعد ان تحصل على رخصة من البنك المركزى التونسى.
وقد أكد مؤسس البنك رجل الاعمال فاخر الفخفاخ ان البنك المغاربي الافريقي هو بنك سوف يبعث لولوج السوق الافريقية ومعاضدة الشركات التونسية في الدخول للسوق الافريقية كما فعلت المغرب.
وبين الفخفاخ أن راس مال البنك يقدر بـ600 مليون دينار أي 300 مليون أورو منها 200 مليون دينار مساهمات اجنبية الصين وفرنسا وسويسرا وروسيا أومساهمات من تونسيين غير مقيمين.
وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تركيز 20 فرع في تونس في ظرف 5 سنوات حيث سيتم السنة الأولى تركيز 13 فرع ثم بقية الفروع مشيرا الى أن الفروع الكبري للبنك موزعة على 11 بلدا افريقيا وستحاول تونس الدخول اليها لتقوم باستثمارات قيمة.
وأشار الى ان البنك سيوفر في السنة الأولى 250 وظيفة ثم 700 وظيفة وهو موجه خاصة للشباب والعاطلين عن العمل لدعمهم في تنفيذ أفكارهم وخلق مشاريع مشيرا الى انه في حال عدم تمكين الشباب الذي يحمل أفكار لمشاريع من الامكانيات لن نتقدم على حد تعبيره.
وقال فاخر الفخفاخ “مشروع البنك المغاربى الافريقى فكرتي وتم بلورتها بفضل جملة من الخبراء والجامعيين واطمح الى تطوير التعاون والشراكة مع ابرز المجموعات البنكية الناشطة فى اكبر الاسواق المالية العالمية وخاصة فى افريقيا وكذلك تمويل ومواكبة المصدرين والصناعيين التونسيين فى الاسواق الافريقية.”

error: Content is protected !!