أكثر 10 قوانين غرابة في العالم!

تتنوع القوانين وتختلف من بلد إلى اخر لكن ثمة قوانين في بعض الدول والمدن أثارت الجدل لأنها كانت على درجة عالية من الغرابة أحيانا.
1- في ولاية فيكتوريا الأسترالية، ثاني أكبر ولاية في عدد السكان، لا يسمح القانون للشخص العادي بتغيير المصباح الكهربائي في بيته إلا إذا كان كهربائياً يحمل رخصة رسمية، ومن يخالف هذا القانون يغرم بمبلغ مقداره عشرة دولارات أسترالية (5.50 يورو).
2- في مدينة ميلانو الإيطالية، يجبر القانون المواطنين على الابتسام في كل الأوقات وإلا دفعوا غرامة مالية. وتستثنى أوقات الجنازات أو زيارات المرضى في المستشفيات من هذا القانون.
3- في كندا، هناك قانون يجبر الإذاعات والقنوات التلفزيونية المحلية على أن تكون أغنية من كل خمس أغان تبث عبر أثيرها لمغن كندي.
4- في اليابان، أقر قانون في عام 2009 يمنع أي شخص يبلغ من العمر 40 سنة أو أكثر أن يعاني من الوزن الزائد، ويحدد القانون أن يكون قياس خصر الرجل 31 إنشاً والمرأة 35 إنشاً.
5- في ألمانيا، يعاقب القانون أي سائق ينفذ الوقود من مركبته أثناء القيادة، كما يعاقب على استخدام بوق السيارة لجذب الانتباه وتبلغ قيمة العقوبة 80 يورو وحجتها تهديد سائقين آخرين.
6- في منطقة الكاريبي، يمنع القانون الأشخاص المدنيين من ارتداء الملابس المموهة، مثل التي تستخدم عادة للصيد، وذلك لتشابهها مع الملابس العسكرية، وذلك لمنع الاشخاص من تقليد المسؤولين العسكريين وغيرهم.
7- في سنغافوة، يعتبر مضغ العلكة مخالفاً للقانون منذ عام 1992، ويعرض المخالف نفسه للاعتقال، باستثناء علكة النيكوتين الخاصة بالمدخنين، على أن يجري شراؤها من الصيدليات.
8- ولعل أغرب القوانين حول العالم موجود في الدنمارك، إذ يمنح القانون من تناول وجبة في أحد المطاعم ولم يشعر بالشبع الحق بعدم دفع ثمنها، إلا إذ شعر فعلاً بالشبع بعد تناولها.
9- في الدنمارك أيضاً هناك قانون يجبر أي سائق مركبة على تفقد أسفل مركبته للتأكد من عدم وجود قطط صغيرة أو غيرها قبل القيادة، وإلا سيواجه عقوبة على ذلك.
10- في ولاية شيكاغو الأميركية، توجد مجموعة من القوانين شديدة الغرابة، أحدها يمنع تناول الأشخاص وجبات الطعام في الأماكن التي تتعرض للحريق.

الكاتب مدير الموقع

مدير الموقع

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: Content is protected !!