آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / أدخل عليها تغييرات في ورشة بجرجيس : يستعمل سيّارته لهذا الغرض
أدخل عليها تغييرات في ورشة بجرجيس : يستعمل سيّارته  لهذا الغرض

أدخل عليها تغييرات في ورشة بجرجيس : يستعمل سيّارته لهذا الغرض

 قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء  أنّ دوريّة مشتركة بين فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي والوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة تمكّنتا من ضبط سيّارة ذات ترقيم أجنبي يقودها عامل فلاحي عمره 42 سنة.
وبالتّحرّي معه تمّ التّفطّن إلى وجود تغييرات جوهريّة على هيكل السّيّارة تتمثّل في صندوق سفلي يتّسع لشخصين بطريقة محكمة اعترف المعني بأنّه قام بتهيئته لدى إحدى ورشات الحدادة بجرجيس واستغلّه في العديد من المناسبات في إخفاء الأشخاص الرّاغبين في اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه فرنسا مقابل مبلغ مالي قدره 3 آلاف دينار للشّخص الواحد، مؤكّدا أنّه سبق له أن نجح في تنظيم العديد من عمليّات الاجتياز غير الشّرعيّة بهذه الطّريقة عبر ميناء حلق الوادي ذاكرا هويّات العديد من الأشخاص المجتازين والمتواجدين بالبلد المذكور حاليّا.
وبنصب كمين محكم تمّ القبض على شخصين كانا ينسّقان معه بالهاتف للمشاركة في عمليّة اجتياز وبالتّحرّي معهما اعترفا بتفاصيل العمليّة.
بمراجعة النّيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بصاحب السّيّارة وتحرير محضر عدلي من أجل “إدخال تغييرات على سيّارة بقصد التّدبير وتسهيل والمساعدة والتّوسّط وتنظيم ومغادرة نفر للتّراب التّونسي خلسة بحرا وتعمّد نقل أشخاص بغاية إخراجهم من التّراب التّونسي خلسة والإبحار خلسة والمشاركة في جميع ذلك”.

error: Content is protected !!